اسرائيل تعتقل مزيدا من الأسرى الهاربين من سجن جلبوع (صور)

 اسرائيل تعتقل مزيدا من الأسرى الهاربين من سجن جلبوع (صور)

وكالات-(الوفاق نيوز): أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت فجر اليوم السبت، أسيرين فلسطينيين آخرين من الستة الفارين من سجن جلبوع. 

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان إنه تم إلقاء القبض على السجينين"زكريا الزبيدي ومحمد عارضة"، في قرية أم الغنم شمال البلاد.

وأضاف أن عملية القبض نفذها عناصر الجيش الإسرائيلي بعد "نشاط مكثف" مشترك لشرطة المنطقة الشمالية وأفراد حرس الحدود والوحدات الخاصة للجيش والمخابرات "الشاباك".

وقالت قناة "كان" إن الزبيدي، حاول الفرار ومقاومة قوات الأمن الإسرائيلية، لكنه كان متعبا ما أدى لاعتقاله.

وتوحي صورة متداولة للزبيدي أنه تعرض للضرب أثناء اعتقاله.

من جهتها ‏قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، في تفاصيل جديدة حول الحادث إن الشرطة حصلت على معلومات قبيل الساعة الخامسة من صباح اليوم تفيد بوجود مشتبهين "ليسا محليين" يتجولان بالقرب من حقل زيتون ملاصق لموقف سيارات شاحنات في قرية أم الغنم.

و‏أفادت هيئة البث بأنه تم استدعاء القوات الخاصة للشرطة الإسرائيلية "يمام" إلى جانب وحدات جهاز الأمن العام "الشاباك" إلى المكان ليتم تطويق ومحاصرة الأسيرين.

وزكريا زبيدي (46 عاما) من مخيم جنين، معتقل منذ عام 2019، وهو من أبرز قادة "كتائب شهداء الأقصى" خلال الانتفاضة الثانية.

ومحمد قاسم عارضة (39 عاما) من عرابة، معتقل منذ عام 2002، ومحكوم مدى الحياة.

وأمس الجمعة ألقت قوات من الشرطة الإسرائيلية القبض على اثنين من الأسرى الستة الفارين في أطراف مدينة الناصرة، هما محمود عبد الله عارضة (46 عاما) من جنين ويعقوب محمود قادري (49 عاما) من بير الباشا.

ولا يزال البحث مستمرا عن اثنين من أصل الأسرى الفارين الستة من سجن جلبوع، وهما أيهم كمامجي ومناضل انفيعات.